كاميرات المراقبة الذكية
كاميرات مراقبة

كاميرات المراقبة الذكية الذكاء الاصطناعي 98737747

كاميرات المراقبة الذكية

كيفية استخدام التقنيات المتقدمة لتحسين المراقبة في عصر التكنولوجيا الفائقة هذا ، لا تستخدم كاميرات المراقبة أدوات التسجيل التي تحدث للتو. مجهزة بذكاء اصطناعي ، هذه الكاميرات قادرة على تحليل البيانات واتخاذ القرارات بناءً على المعلومات التي تتلقاها. في هذه المقالة ، سنتناول كيفية استخدام التكنولوجيا المتقدمة لتحسين الأمان على كاميرات المراقبة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

كاميرات المراقبه الذكية بالذكاء الاصطناعي: أهم 10 أشياء يجب معرفتها

ما الذي يميز كاميرات المراقبة الذكية بالذكاء الاصطناعي؟

كاميرات مراقبة الذكاء الاصطناعي
كاميرات مراقبة الذكاء الاصطناعي

في الوقت الحاضر ، تعد كاميرات المراقبة الذكية بتقنية الذكاء الاصطناعي واحدة من أحدث التقنيات التي يسعى كل شخص طموح للمشاركة فيها في أسرع وقت ممكن ، نظرًا للفوائد الهائلة التي تقدمها هذه الكاميرات لمراقبة المنزل

1. رؤية الناس والحيوانات الأليفة

إن أكبر نقطة بيع وأكثرها إثارة للإعجاب في كاميرات المراقبة الذكية هي قدرتها على التمييز بين الأشياء الطبيعية والحيوانات الأليفة والأشخاص. لذلك ، سيتم تنبيهك فقط عندما يدخل متطفل فعلي.

– لا يوجد أي إزعاج من سقوط الأشجار أو الأضواء كما تفعل مع كاميرات المراقبة التقليدية ، على الرغم من أن بعض الكاميرات المتطورة ، مثل Reolink Argus 2 ، قللت بشكل كبير من الإنذارات الكاذبة باستخدام مستشعر الحركة PIR.

2. التعرف على الوجه

ميزة أخرى لكاميرات المراقبه المنزلية الذكية التي ستقدرها هي وظيفة التعرف على الوجوه ، مما يعني أن الكاميرا ستتعرف على الوجوه الجديدة والمألوفة.

لذلك يمكنك تكوينه للتنبيه فقط عند ظهور وجه غير مألوف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للكاميرات الذكية أن تتذكر الشخص محل الاهتمام ، على سبيل المثال ، الشخص الذي دخل منزلك ، والتعرف على الوجه بمجرد ظهوره مرة أخرى في المستقبل.

هناك بالفعل كاميرات IP ذكية من المفترض أنها تسمح لضباط الأمن بتتبع الطلاب بناءً على مظهرهم الجسدي. باستخدام هذه الكاميرا الذكية ، يمكن لحارس الأمن مشاهدة فيديو لجميع المواقع التي تم تسجيل الاشخاص فيها في المجمعات.

كاميرات المراقبة الذكية
كاميرات المراقبة الذكية, كاميرات مراقبة ذكية

3. الكشف عن السلوك غير العادي

يمكن لبعض كاميرات المراقبة الذكية جمع البيانات وتحليل المشهد لتحديد ما هو طبيعي في موقف معين. إذا اكتشفت كاميرات AI IP أي شيء غير عادي ، فسيتم إرسال تنبيه على الفور إلى قناة الإبلاغ المفضلة للمستخدم ، مما يوفر الوقت في مراجعة المزيد من الصور….

ويمكن لبعض كاميرات المراقبه الذكيه اكتشاف حركات معينة ، مثل نقل عناصر معينة من مكان إلى آخر. هذا مفيد حقًا لعمليات التفتيش التجارية ، مثل المتاجر ، للقبض على اللصوص الذين غالبًا ما يحملون أشياء صغيرة في جيوبهم.

4. تتبع الكائن أولاً وقبل كل شيء

توفر كاميرات المراقبه الذكيه القدرة على تتبع وتحليل الحركات. على سبيل المثال ، إذا اقتحم وجه جديد منزلك ، فسيقوم نظام كاميرا المراقبه الذكية بتكبير الهدف بصريًا وتحليله تلقائيًا ، والتقاط صورة واضحة أو مقطع فيديو للشخص الذي يضربه ، حتى لا تفقد أي شخص يتسلل حول ملكيتك .

5. يمكن لكاميرات المراقبة الذكية التعرف على الصوت

فهم ليس فقط ما تراه ولكن أيضًا ما تسمعه ، وتلقي الأوامر منك ، مثل Google Alexa. هذا يعني أنه يمكنك التحدث مباشرة إلى الكاميرا الذكية وإخبارها بما تبحث عنه ، مثل اذا ما عاد ابنك الصغير إلى المنزل من المدرسة أمس.

يوفر لك الوقت ومتاعب البحث عن التسجيلات في ملفات التسجيل الكبيرة.

6- تكامل الأجهزة الأخرى:

يمكن توصيل كاميرات المراقبة بأجهزة الإنذار وأنظمة التحكم في الوصول لتوفير حل متكامل.

7. التعرف على اللون والشكل:

تساعد هذه التقنية في اكتشاف الأشياء المشبوهة أو تحديد ألوان معينة للمركبات أو الملابس.

8. التعلم الآلي:

تتعلم الكاميرات من تدفقات البيانات وتحسن أدائها بمرور الوقت ، وتحسن الدقة في الاكتشاف.

9. التحليل السلوكي:

يمكن للكاميرات تحليل سلوك الأشخاص وتحديد الأشخاص الذين قد يصبحون خطرًا أمنيًا.

10. المراقبة الليلية:

توفر الكاميرات المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي رؤية ممتازة حتى في الظروف المظلمة ، وتوفر الأمن على مدار الساعة.

في الختام ، توفر الكاميرات الأمنية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي حلولاً فعالة لتحسين السلامة في مختلف البيئات. باستخدام التكنولوجيا المتقدمة ، يمكن لهذه الكاميرات توفير مستوى أعلى من الأمان وتقليل الجريمة وتحسين الاستجابة للحوادث.

كيف تعمل كاميرات المراقبة الذكية

كاميرات مراقبه ذكيه
كاميرات مراقبه ذكيه, كاميرات المراقبه الذكيه

كيف يمكن أن تكون كاميرات المراقبه الذكيه ذكية بما يكفي لفهم ما يجري هناك وتنبيهنا عند وجود خطر حقيقي؟

بالطبع ، كل ذلك يعود إلى المستشعرات والأجهزة المثبتة. يمكن لكاميرات المراقبة الذكية إنشاء صور ثلاثية الأبعاد محدثة لمناطق المراقبة الخاصة بهم. لذلك يمكن فقط للحركة ثلاثية الأبعاد مثل الأشخاص والحيوانات تشغيل تنبيه من شاشة مراقبة ذكية.

بالإضافة إلى التعلم المتعمق ، يمكن لكاميرات المراقبة التعرف على البالغين والأطفال والحيوانات الأليفة والوجوه غير المألوفة بمرور الوقت ، وتنبيهك فقط عند وجود خطر حقيقي أو حادث.

لاكتشاف تحركات معينة ، فإن كاميرات المراقبة الذكية لديها إجراءات مشبوهة محددة مسبقًا ، مثل التقاط شيء ما ووضعه في الجيب. عادة ، ستتم مطابقة معلومات الموقع مع تلك الحركات المحددة مسبقًا وستطلق تنبيهًا ذكيًا عند اكتشاف شيء ما.

 

سعر كاميرا المراقبة الذكية

إذا كنت تبحث عن كاميرات ذكية ، فقد تجد أنه لا توجد العديد من الخيارات المتاحة لك اليوم. إنها أغلى من الكاميرات التقليدية ، حيث يتراوح سعرها من 300 دولار إلى أكثر من 1000 دولار. بالإضافة إلى ذلك ، ستشمل معظم الكاميرات الذكية رسوم تخزين الفيديو ، مما يكلفك 10 دولارات إضافية (أو أكثر) شهريًا ، مما قد يمثل عبئًا كبيرًا على المدى الطويل.

هل كاميرات المراقبة الذكية تستحق المال؟

لذا ، هل يجب أن تستثمر في كاميرا مراقبة ذكية؟ ربما ليس الآن. بالطبع ، ستكون كاميرات المراقبه الذكية شائعة في أمان المنزل في المستقبل ، ولكن فقط بسبب التكلفة المرتفعة نسبيًا والمشاكل المحتملة المرتبطة بكاميرات المراقبة الذكية ، لذلك ليس من المنطقي أن يكون لديك كاميرات مراقبة ذكية ، على الأقل في الوقت الحالي .

لا تزال هناك العديد من المشكلات الشائعة في كاميرات المراقبه الذكيه ، بما في ذلك الخصوصية والدقة. لا تزال كاميرات المراقبة الذكية غير ذكية بما يكفي لإصدار أحكام جيدة في كل مرة ، وغالبًا ما يمكن الخلط بينها وبين يد مماثلة.

ميزات أقل تكلفة وأكثر ذكاءً

بينما ننتظر أن تصبح أفضل الكاميرات المراقبة أكثر موثوقية للاستخدام المنزلي ، ربما تكون كاميرا مراقبة المنزل الذكية هي الخيار الأفضل.

في الواقع ، يمكن للكاميرات الذكية المنزلية التقليدية بالفعل تلبية احتياجات أمان المنزل ، مثل مشاهدة موجزات الفيديو الفورية من أي مكان ، وتسجيل تسجيل الفيديو ليلاً ونهارًا ، وإرسال إشعارات الدفع إلى هاتفك إذا حدث شيء ما ، وما إلى ذلك ، ميزات ذكية مثل الصوت ثنائي الاتجاه .

إذا لم تكن متصلاً بعالم كاميرات المراقبة الذكية ، فسيكون هناك الكثير من الطرق اليوم لتلبية احتياجات المراقبة الخاصة بك ، مثل الكاميرا اللاسلكية التي يسهل تثبيتها وكاميرا 4G للفيديو دون اتصال بالإنترنت.

كاميرات المراقبة الخارجية 98737747 الجيل الجديد للكاميرات

افضل 7 عوامل لاختيار كاميرات مراقبة مخفية كاميرا التجسس

أفضل كاميرات مراقبة داخلية 5 موديلات ممتازة لسنة 2024 – 2025

فضلا وليس أمرا شارك موقعنا

Similar Posts