...
مبرمج كاميرات

أفضل أنواع كاميرات المراقبة الأكثر شهرة

أنواع كاميرات المراقبة الأكثر شيوعًا

أصبحت كاميرات المراقبة جزءًا لا يتجزأ من الأمان مع إدراك أصحاب المنازل وأصحاب الأعمال على حد سواء لفوائدها وتثبيتها على ممتلكاتهم.

إنهم يمثلون أحد أكبر العوائق أمام اللصوص ، حيث يقول مجرمون محترفون سابقون إنهم يفضلون عدم استهداف ممتلكات مع وجود نظام CCTV في المكان.

كما أن اللقطات التي التقطتها الكاميرات تجعل القبض على المجرمين أسهل بكثير ويمكن أيضًا استخدامها كدليل في المحكمة.

بالإضافة إلى توفير مزايا رائعة ، فإن استخدام أنظمة CCTV جيدة الصيانة يجعلك مؤهلاً للحصول على تخفيض في أقساط التأمين الخاصة بك أيضًا.

منذ نشأتها في منتصف القرن العشرين ، نمت شعبيتها مع مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من كاميرات المراقبة المتاحة الآن.

مع وجود عدد كبير من الخيارات ، قد يكون من الصعب أحيانًا اختيار الأفضل وفقًا لمتطلباتك. يجب أن يكون مفهوماً أنه ليس سيناريو “مقاس واحد يناسب الجميع”.

يتم تصنيع الأنواع المختلفة لأغراض محددة ولتحقيق أعلى مستوى من الفعالية ، فمن الضار استخدام النوع الصحيح من كاميرات CCTV. على سبيل المثال ، لا فائدة من استخدام كاميرا للمراقبة الليلية التي لا تحتوي على رؤية ليلية.

تابع القراءة لتجد كل شيء عن أكثر أنواع كاميرات المراقبة شيوعًا وكيفية اختيار أفضلها لممتلكاتك:

كاميرات مراقبة ساميونج

أنواع كاميرات المراقبة

هناك أنواع مختلفة من كاميرات الأمان للاختيار من بينها ، تختلف جميعها في ميزاتها المحددة وخياراتها الخاصة.

تضمن كاميرا CCTV الجيدة أنها تلتقط لقطات واضحة بغض النظر عن الوقت من اليوم أو توفر الضوء أو الظروف الجوية القاسية.

يجب عليك التأكد من تثبيت النوع الصحيح من النظام في مقر عملك لضمان فعاليته وكفاءته. تشمل أشهر أنواع كاميرات المراقبة ما يلي:

  • كاميرات مراقبه الرصاص
  • كاميرات مراقبة القبة
  • كاميرات مراقبة C-Mount
  • كاميرات PTZ Pan / Tilt / Zoom
  • كاميرات مراقبة نهارية / ليلية
  • كاميرات مراقبة بالأشعة تحت الحمراء / للرؤية الليلية
  • كاميرات أمان الشبكة / IP
  • كاميرات مراقبة لاسلكية
  • كاميرات مراقبة عالية الدقة (اتش دي)

دعونا نلقي نظرة على كل واحد من أنواع كاميرات المراقبة بالتفصيل:

كاميرات مراقبة رصاصة

كاميرات مراقبة رصاصة
كاميرات مراقبة رصاصة

حصلت Bullet Security Cameras على اسمها من شكلها الأسطواني الطويل الذي يشبه الرصاص وهي واحدة من أكثر أنواع كاميرات الأمان شيوعًا.

إنها مثالية للاستخدام في الهواء الطلق وهذا هو سبب صنعها لتحمل درجات الحرارة الشديدة والماء والأوساخ. يمكن التعرف على مظهرهم للجميع وهو رادع واضح للغاية ضد عمليات السطو والاقتحام.

تُستخدم كاميرات الرصاصة في التطبيقات التي تتطلب عرضًا لمسافات طويلة وعادة ما توجد في المساحات المفتوحة التي تشمل مواقف السيارات والساحات الخلفية والأمامية ومراكز التسوق والمكاتب والمصانع والمستودعات والمزارع.

كاميرات مراقبة دوم

كاميرات مراقبة دوم

خيار آخر شائع للغاية ، وهو عبارة عن كاميرات مراقبة مقببة تحصل على اسمها من الغلاف المصمم على شكل قبة المقاوم للتخريب الذي تستقر فيه الكاميرا.

إنها مثالية للاستخدام الداخلي والخارجي ولها شكل خفي مما يخلق جوًا من عدم اليقين ، مما يجعل من الصعب تحديدها ومعرفة الطريقة التي تواجهها.

عند وضعها في الموضع الصحيح ، فإنها تسمح بمراقبة زوايا أوسع من خلال دوران الكاميرا بزاوية 360 درجة وتوجد بشكل عام في المطاعم والمتاجر والفنادق.

كاميرات مراقبة C-Mount

كاميرات مراقبة C-Mount
كاميرات مراقبة C-Mount

تأتي كاميرات C-Mount مع عدسات قابلة للفصل يمكن تبديلها لتتكيف مع المسافة ومجال الرؤية.

تغطي عدسة CCTV القياسية حوالي 35 إلى 40 قدمًا من المسافة ، ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تغطية مسافات أبعد من ذلك ، يمكنك توسيع نطاق المشاهدة والتسجيل باستخدام عدسات خاصة يمكن تكبيرها وتصغيرها دون فقدان التركيز.

فهي أضخم حجمًا ويمكن ملاحظتها للمارة ، مما يجعلها رادعًا بصريًا فعالًا للنشاط الإجرامي. تأتي في غلاف كاميرا متين يحميها من الظروف الجوية القاسية ، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق أيضًا.

كاميرات PTZ Pan / Tilt / Zoom

كاميرات PTZ Pan - Tilt - Zoom
كاميرات PTZ Pan – Tilt – Zoom

تسمح كاميرات PTZ بمزيد من التحكم في ما يتم تسجيله. بضغطة زر ، يمكنهم التحريك جانبيًا ، والإمالة لأعلى ولأسفل ، وتكبير وتصغير الكائنات.

مصحوبة بجودة فيديو لا تشوبها شائبة ، يمكنها التقاط التفاصيل الدقيقة للموضوع وهي الخيار المثالي إذا كان لديك شخص يراقب ممتلكاتك. بناءً على الحاجة ، يمكنهم ضبط الزاوية اليمنى للكاميرا لتسجيل منطقة الاهتمام.

يمكنك الحصول على كاميرا PTZ واحدة تقوم بعمل العديد من الكاميرات الثابتة نظرًا لمستوى التحكم الذي توفره. إنها الأفضل للعرض عن بُعد وتستخدم في الغالب في بيئات البيع بالتجزئة والشركات والبنوك والمتاحف والكازينوهات.

كاميرات مراقبة نهارية / ليلية

كاميرات مراقبة نهارية - ليلية

تم تصميم كاميرات النهار / الليل خصيصًا للعمل بفعالية أثناء النهار والليل ، بغض النظر عن ظروف الإضاءة.

لديهم شرائح حساسة للغاية تساعد في التقاط صور واضحة ونقية حتى في الليل ، مما يجعلها رائعة للاستخدام في الهواء الطلق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. بالإضافة إلى الإضاءة السيئة ، يمكنهم أيضًا تحمل أشعة الشمس المباشرة والوهج والانعكاسات.

مثالية للمباني التجارية التي تتطلب شاشة CCTV تعمل على مدار الساعة

تسجل كاميرات النهار / الليل بالألوان والرمادي وتأتي في غلاف واقي لتحمل جميع أنواع الظروف الخارجية.

كاميرات مراقبة بالأشعة تحت الحمراء / للرؤية الليلية

فني تركيب كاميرات

تستخدم كاميرات CCTV للرؤية الليلية تقنية الأشعة تحت الحمراء لتسجيل الصور ومقاطع الفيديو في الظلام المطلق.

 

عادة ما تكون أغلى من كاميرات النهار / الليل لأنها يمكن أن تعمل في ظلام دامس. يمكنهم أيضًا تحمل الضباب والغبار والدخان ، وتسجيل لقطات ملونة أثناء النهار أثناء التقاط الأسود والأبيض أثناء الليل.

 

نظرًا لوظائفها الليلية المثلى ، يتم استخدامها من قبل أولئك الذين يحتاجون إلى مراقبة موثوقة للغاية حتى في الظلام الدامس ، مثل البنوك والمصانع والمزارع.

كاميرات شبكة / IP CCTV

كاميرات مع دي في ار

يتم توصيل كاميرات IP (بروتوكول الإنترنت) عبر شبكة تسمح بالوصول إلى اللقطات الحية من أي مكان في العالم عبر الإنترنت.

 

تستخدم جميع أنظمة كاميرات المراقبة الحديثة كاميرات IP نظرًا لسهولة مشاركة الفيديو والمراقبة عن بُعد. بالإضافة إلى مشاركة البث المباشر ، فإنها تسمح أيضًا بتخزين لقطات مؤرشفة على مسجلات فيديو الشبكة (NVR) ومسجلات الفيديو الرقمية (DVRs).

 

إنها خيار مثالي لأصحاب المنازل والشركات الذين غالبًا ما يكونون بعيدًا أو أثناء التنقل نظرًا لأن اللقطات التي يسهل الوصول إليها تمنحهم القدرة على مشاهدة اللقطات من أي مكان تمامًا. كل ما تحتاجه هو جهاز ذكي مثل الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول واتصال جيد بالإنترنت.

كاميرات مراقبة لاسلكية

تم تصنيع كاميرات المراقبة اللاسلكية لغرض وحيد هو تقليل وقت التثبيت واستخدام الأسلاك الزائدة للحصول على مظهر أنظف.

 

نظرًا لمظهرها الخفي ، فإنها تمتزج بسهولة مع البيئة المحيطة وتعمل كرادع خفي. تعمل بشكل أفضل في المواقف التي يكون فيها العرض الجيد هو المفتاح وقد يؤدي عرض الأسلاك الزائدة إلى تدمير الجماليات كما هو الحال في المتاحف والكنائس والمواقع التراثية ومناطق الجذب السياحي الأخرى

كاميرات CCTV عالية الدقة (HD)

 

تأتي كاميرات HD CCTV في مجموعة متنوعة من الدقة تتراوح من 720p وصولاً إلى 4K. من الواضح تمامًا أنه كلما زادت الدقة ، كانت جودة الصورة والفيديو أفضل ، على الرغم من أن الضغط يلعب دورًا كبيرًا في ذلك أيضًا.

 

كاميرات المراقبة ذات لقطات تسجيل منخفضة الدقة تبدو غير واضحة أو محببة أو مشوهة ، مما يجعل من الصعب أحيانًا تحديد الأشياء والوجوه.

 

توفر الكاميرات عالية الدقة جودة فيديو لا مثيل لها وتقدم صورًا عالية الجودة مع إمكانات التكبير / التصغير. لقد ثبت أنها مفيدة بشكل خاص في المناطق عالية الخطورة حيث تحتاج حركة المرور على الأقدام إلى المراقبة عن كثب. بهذه الطريقة ، في حالة السرقة ، يمكن التعرف بسهولة على الجاني والقبض عليه باستخدام اللقطات المسجلة.

كيف تختار أفضل أنواع كاميرات المراقبة

 

الآن بعد أن تعرفت على جميع الأنواع المختلفة لكاميرات كاميرات المراقبة ، يجب أن تعرف كيفية اختيار أفضلها لممتلكاتك ومتطلبات الأمان الخاصة بها.

شاهد أيضا : كاميرات مراقبة المنقفكاميرات مراقبة مشرفكاميرات مراقبة بيانكاميرات مراقبة المهبولة

كما نوقش أعلاه ، قد يكون نظام CCTV مثاليًا لمستخدم واحد بينما يكون خاطئًا تمامًا للآخر. للاستمتاع بجميع المزايا الرائعة التي يقدمها النظام ، من المهم جدًا معرفة النوع الذي يناسبك.

 

للقيام بذلك ، تحتاج أولاً إلى إجراء تقييم للمخاطر في الممتلكات الخاصة بك وطرح بعض الأسئلة المهمة على نفسك مثل:

هل ستكون حماية متحفظة أم بصرية؟

 

تأتي كاميرات CCTV بأشكال وأحجام مختلفة. بعضها مضغوط ويمكن إخفاؤه بسهولة بعيدًا عن الأنظار بينما البعض الآخر يمثل رادعًا أكبر وأكثر وضوحًا.

 

مكان تثبيت النظام وما تريد مراقبته سيلعب دورًا كبيرًا في تحديد النوع الذي تريده. بغض النظر عن النوع ، يطلب منك القانون وضع لافتة تشير إلى أن المنطقة تخضع للمراقبة.

 

تتمتع كل من كاميرات المراقبة السرية والمرئية بنفس القدر من الفعالية في إخافة المتسللين بكاميرات خفية توفر حماية إضافية للنظام من التلف أو العبث به.

هل تريد وضعها في الداخل أو في الهواء الطلق؟

 

تعتبر الكاميرات الداخلية والخارجية فعالة عند استخدامها كنظام مراقبة مع التمييز الأساسي هو العوامل الخارجية ، مثل الظروف الجوية القاسية التي يمكن أن تتحملها الكاميرا الخارجية.

 

إذا كنت ترغب في تثبيت النظام في الخارج ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه مقاوم للعوامل الجوية ومقاوم للماء ، إلى جانب القدرة على العمل مع التوهجات والانعكاسات.

 

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يتمكن النظام من العمل بأقصى سعته ، مما يترك ثغرات في نظام الأمان لديك ينتظر اللصوص والمتسللون استغلالها.

هل منطقة المراقبة صغيرة أم كبيرة؟

 

هناك كاميرات محددة تستخدم لمراقبة المساحات الصغيرة والكبيرة. يكمن الاختلاف في مجال الرؤية الذي توفره الكاميرا بالإضافة إلى المسافة التي تقطعها.

 

إذا كانت المنطقة التي تريد مراقبتها كبيرة ، فإن الخيار الأفضل هو استخدام كاميرا PTZ أو C-Mount CCTV لأنها تسمح لك بمشاهدة مساحة كبيرة وتكبير كائنات معينة ترغب في التركيز عليها.

 

من ناحية أخرى ، لا تتطلب المساحات الصغيرة مثل هذه الميزات الإضافية ويجب أن تكفي الكاميرات الثابتة.

ما مدى وضوح اللقطات؟

 

  • المنطقة والموضوعات التي ترغب في مراقبتها
  • حدّد نوع الدقة التي تناسبك بشكل أفضل.

 

إذا كنت تتطلع إلى مراقبة عمليات السطو المحتملة أو حوادث السرقة من المتاجر ، فمن الضروري تحديد الهوية وسيكون من السهل باستخدام لقطات عالية الجودة.

 

وفقًا للإحصاءات ، فإن 80٪ من لقطات كاميرات المراقبة ذات جودة رديئة لدرجة أنها تصبح عديمة الفائدة في اكتشاف الجرائم وحلها. لذلك ، يوصى بحد أدنى من الدقة يبلغ 1280 × 720 بكسل.

ما مدى مرونة النظام وقابليته للتطوير؟

 

إذا لم تكن متأكدًا من مقدار نمو متطلباتك في المستقبل وكذلك أنواع كاميرات المراقبة التي قد تحتاجها ، فإن وجود نظام مرن وقابل للتطوير هو السبيل للذهاب.

 

عادة ما تكون أنظمة كاميرات المراقبة التقليدية متصلة ببعضها البعض ، مما يجعل من الصعب توسيع نطاقها. إذا كنت تبحث عن المرونة وقابلية التوسع ، فيجب عليك اختيار أنظمة IP CCTV التي تعمل لاسلكيًا ، مما يجعل من الممكن توسيع نطاق النظام وفقًا لمتطلباتك.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة ذات علامة تجارية

 

اختيارنا الأفضل لأفضل علامة تجارية لكاميرات المراقبة لأمان المنزل والأعمال هو Hikvision. يحمي الممتلكات من جميع أنواع التهديدات بما في ذلك السطو والسرقة والتخريب والقرصنة.

 

Hikvision هي واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع كاميرات المراقبة في العالم ، حيث تقدم حلاً شاملاً لأمان المنزل والأعمال ، حيث تقدم كل من الأنظمة التناظرية وأنظمة IP.

 

تقدم منتجات Turbo HD الخاصة بهم حلاً تناظريًا بسيطًا وسهل التثبيت وفعال من حيث التكلفة مع تقنية ColorVu و AcuSense ، إلى جانب بعض الميزات الرائعة مثل الكشف المزدوج والإشعارات متعددة الأجهزة.

 

إنها توفر مجموعة متنوعة من الأنظمة بما في ذلك الكاميرات ذات القبة ، ونصف القبة ، والثابتة ، والرصاصة ، والمتكاملة ، وما إلى ذلك ، وكلها مصممة بتقنية إضاءة تكميلية متطورة بالأشعة تحت الحمراء ، ومناسبة للاستخدام الداخلي والخارجي.

من ناحية أخرى ، توفر منتجات IP دقة أعلى وجودة فيديو أفضل ، إلى جانب الكثير من الميزات المتقدمة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي. تشمل أنظمتها كاميرات PTZ المقببة والكاميرات البانورامية والكاميرات للتطبيقات الخاصة.

بهذا تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على أهم أنواع كاميرات المراقبة واستخداماتها المختلفة.

خدمات كاميرات مراقبة الجيل الجديد

في كاميرات مراقبة الجيل الجديد ، نقدم مجموعة شاملة من خدمات كاميرات المراقبة التي تتراوح من التركيب الاحترافي إلى المراقبة والصيانة والإصلاحات.

تركيب كاميرات المراقبة

أنواع كاميرات المراقبة
أنواع كاميرات المراقبة

نحن متخصصون في تركيب كاميرات المراقبة المعتمدة من الجيل الجديد لكاميرات المراقبة ولا نوفر سوى معدات كاميرات المراقبة عالية الجودة من العلامات التجارية الموثوقة مثل Hikvision ، إحدى الشركات المصنعة الرائدة عالميًا في كاميرات المراقبة.

 

نحن نوفر كلاً من أنظمة HD و IP التناظرية بالإضافة إلى تقديم المشورة لك بشأن النظام الأكثر ملاءمة لممتلكاتك.

 

نحن لا نقوم فقط بتثبيت نظام CCTV الخاص بك ونغادر ، ولكننا نقدم أيضًا تدريبًا كاملاً على المعدات للتأكد من ارتياح عملائنا لها ومعرفة كيفية استخدامها بشكل صحيح.

مراقبة كاميرات المراقبة

 

تضمن خدمات كاميرات مراقبة الكويت  لدينا مراقبة الممتلكات الخاصة بك من قبل موظفي المراقبة المحترفين عندما تكون غير مأهولة أو أكثر عرضة للخطر.

 

الميزة الحقيقية لاكتشاف الاختراق أثناء تقدمه هي الإجراء الذي يمكن اتخاذه للتعامل معه مثل إخطار حاملي المفاتيح أو تنبيه الشرطة.

 

نحن نستخدم فقط مراكز استقبال الفيديو عن بُعد الموثوقة (RVRC) ونوفر راحة البال بأن أي حادث يتم اكتشافه سيؤدي إلى استجابة مناسبة.

صيانة كاميرات المراقبة

 

تعد الخدمة السنوية أمرًا حيويًا للحفاظ على نظام على كافة أنواع كاميرات المراقبة الخاص بك في حالة عمل جيدة. حتى إذا بدا أن النظام يعمل بشكل جيد ، فإن عمليات الفحص والتدابير المتضمنة في الخدمة تساعد في الكشف المبكر عن أي مشكلات محتملة.

 

أثناء الخدمة ، نجري تقييمًا مرئيًا لجميع المعدات ، ونتحقق من التوصيلات والكابلات ، وننظف الكاميرات والعدسات والمبيت ، ونقيم جودة التشغيل والتسجيل ، ونختبر الإشارات عن بُعد (إن أمكن).

تصليح كاميرات المراقبة

 

حتى مختلف أنواع كاميرات المراقبة التي يتم صيانتها جيدًا يمكن أن تتسبب في حدوث أخطاء مثل التوصيلات السائبة ، أو تعطل الكاميرات ، أو عدم تسجيل النظام ، أو عدم التشغيل ، أو الصور ذات الجودة الرديئة.

 

إذا فشل نظامك في التسجيل بشكل صحيح ، أو فقد وضوح الصورة ، أو تسرب التجارب ، أو عدم التشغيل ، أو واجه أي مشكلة أخرى ، يمكن لمهندسينا ذوي الخبرة تشخيص وإصلاح أي أخطاء بسرعة وبأقل قدر من التعطيل.

شاهد أيضا :كاميرات مراقبة لاسلكيةكاميرات مراقبة بدون سلككاميرات مراقبة صوت وصورةكاميرات مراقبة العاصمة

اتصل بنا على الفور للحصول على استشارة سريعة مع خبرائنا الرائدين لجعل منزلك آمنًا باستخدام أحدث كاميرات المراقبة التي تحميك بكل الطرق!

فضلا وليس أمرا شارك موقعنا

اتصل بنا الان Call Now